وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي تعلن اطلاق تطبيقي “زايد والمشاركة السياسية” و”أنت في المجلس الوطني الاتحادي

يوليو 17, 2018

وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي تعلن اطلاق تطبيقي “زايد والمشاركة السياسية” و”أنت في المجلس الوطني الاتحادي

دبي، 19 فبراير 2018: ضمن مشاركتها في شهر الإمارات للابتكار وحرصها على اطلاق المبادرات المبتكرة التي تعزز من الوعي السياسي وثقافة المشاركة السياسية في المجتمع، أعلنت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي عزمها إطلاق مبادرتين مبتكرتين وهما “زايد والمشاركة السياسية”، والتطبيق الافتراضي “أنت في المجلس الوطني الاتحادي”.
ويأتي تطبيق “زايد والمشاركة السياسية” ليجسد عبر ما يحتويه من صور ومقاطع تسجيلية وملفات صوتية إنجازات المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” وإسهاماته في المجلس الوطني الاتحادي والشورى والحياة النيابية في دولة الإمارات.
في حين يسهم التطبيق الافتراضي “أنت في المجلس الوطني الاتحادي” في تعزيز المعرفة بالمجلس، من خلال فسح المجال أمام المستخدم للتعرف على وقائع الجلسة وطريقة مناقشة الموضوعات في المجلس والتفاعل بين الأعضاء والحكومة في الموضوع المطروح.
وبين سعادة طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي: “تبرز التطبيقات الذكية التي تعمل الوزارة على اطلاقها، حرص الوزارة على مشاركة شعب الإمارات الاحتفال بعام زايد، وذلك من خلال فسح المجال أمام جميع أفراد المجتمع للاطلاع على الإنجازات الكبيرة والتاريخية التي حققها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، والتي ساهمت في بناء تجربة نيابية وطنية تتناسب مع تطلعات المجتمع الإماراتي وتسهم في تلبية احتياجات الوطن والمواطن عبر ملامستها لقضاياه الرئيسية”.
وأضاف سعادته: “إن ابتكار مبادرات تعزز وتطوّر آليات العمل الحكومي وتنمية وترسيخ ثقافة المشاركة السياسية بين أفراد المجتمع، هو هدف رئيس من الأهداف الاستراتيجية التي تعمل الوزارة على تحقيقها، واطلاق هذه المبادرات المبتكرة يؤكد حرص الوزارة على مواكبة استراتيجية دولة الإمارات ورؤية قيادتها في تحقيق الريادة العالمية من خلال بناء التميز والتكنولوجيا المتطورة في عموم مؤسسات القطاع الحكومي”.
وبين سعادته أن شهر الإمارات للابتكار مناسبة رائدة لتمكين جميع قطاعات المجتمع من المشاركة بفعالية في تحقيق رؤية قيادة الإمارات في تحويل الابتكار إلى ثقافة وأسلوب حياة، كما أنه يؤكد على المكانة التي أصبح يحتلها الابتكار في تطوير العمل الحكومي والارتقاء به لتعزيز مكانة دولة الإمارات ضمن أفضل الدول اعتماداً على الابتكار عالمياً.
وتعتبر مبادرة “أنت في المجلس الوطني الاتحادي” عملية محاكاة للواقع الحقيقي لتجربة حضور إحدى جلسات المجلس الوطني الاتحادي، ومشاهدة الفعاليات ولقطات النقاش بالصوت والصورة، عبر أجهزة الواقع الافتراضي من خلال تواجدهم بجوار ممثلي الحكومة.
وتهدف مبادرة التطبيق الافتراضي إلى إثراء معارف فئات المجتمع بطبيعة الحياة النيابية في الدولة، واطلاع فئات المجتمع على طبيعة عمل المجلس الوطني الاتحادي، والتعرف بجهود وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني لتعزيز التنسيق والتعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من أجل تحقيق مصلحة الوطن والمواطن.
كما أنه يتيح لفئات المجتمع فرصة الاطلاع على آليات عمل التنسيق والتعاون بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي ونقاشهم الهادف للارتقاء بالمجتمع، وترسيخ مبادئ الانتماء والولاء لديهم وتفعيل مشاركتهم ودورهم في مسيرة التنمية المستدامة والشاملة

شكراً على آرائكم