مجلس هلال الشحي يستضيف محاضرة توعوية حول انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019

ابوظبي، 08 أغسطس 2019: استضاف مجلس هلال زيد الشحي في مدينة خليفة بأبوظبي محاضرة توعوية بعنوان “انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019″، والتي نظمها مكتب شؤون المجالس في ديوان ولي عهد أبوظبي بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في إطار الشراكة الاستراتيجية بينهما، والتي تهدف إلى نشر ثقافة المشاركة السياسية في المجتمع، وتشجيع أفراده على دعم العملية الانتخابية في كافة مراحلها تفعيلاً لدور المجلس بخدمة الوطن والمواطن.
وتناولت المحاضرة التي قدمها الدكتور عبدالله سليمان مدير إدارة التنمية السياسية بوزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي أهمية الشراكة بين الجهات والمؤسسات لنشر ثقافة المشاركة السياسية، وبناء جيل واع سياسياً ومساهماً بفاعلية في دعم العلمية الانتخابية بجميع مراحلها كونها ركيزة أساسية في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة لدفع مسيرة التنمية والازدهار على كافة المستويات.
وقال: يشكل برنامج التمكين السياسي لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله” مسار عمل متكامل ساهم في ضمان مشاركة أبناء دولة الإمارات في صنع القرار تفعيلاً لدور المجلس الوطني الاتحادي والمساهمة في تمكينه ليكون مسانداً للحكومة في العمل على تحقيق مصلحة المواطن وتوفير كافة احتياجاته ومتطلباته.
وأضاف:” شكلت الدورات الانتخابية السابقة محطات بارزة في مسيرة العمل على تعزيز تجربة دولة الإمارات البرلمانية، والتي تقوم على مراعاة خصوصية المجتمع وإشراك أفراد المجتمع في صون المنجزات ومواصلة النجاحات التي تحققت في مسار التنمية السياسية، وصولاً في بناء نموذج برلماني يحتذى به يدعم تطورها وريادتها وتميزها في كافة المجالات.
وتابع:” تشكل الدورة الرابعة من انتخابات المجلس الوطني الاتحادي فرصة مثالية بالنسبة لنا جمعياً لتأكيد ولائنا وانتمائنا وحرصنا على المشاركة صناعة مستقبل أفضل لمجتمعنا، وذلك من خلال المشاركة الإيجابية بفعالية في الحياة السياسية والمساهمة في دعم العملية الانتخابية، وذلك تكريساً لقيم المشاركة ونهج الشورى الذي لطالما تميزت به دولة الإمارات.
وحث المواطنين خلال المحاضرة على التحقق من ورود أسمائهم في قوائم الهيئات الانتخابية لانتخابات 2019 من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية للانتخابات، أو عبر تطبيقها على الهواتف الذكية، أو من خلال التواصل مع مركز اتصال اللجنة الوطنية للانتخابات، أو من خلال زيارة مقار لجان الإمارات المنتشرة في جميع أنحاء الدولة.
كما جرى خلال المحاضرة استعراض مراحل التطور والتقدم في عمل المجلس الوطني الاتحادي في خدمة الوطن وتحقيق مصلحة المواطن، وتسليط الضوء على ابرز الإنجازات التي تحققت خلال الانتخابات السابقة، والمتمثلة في زيادة حجم المشاركة فيها سواء كناخبين أو مرشحين. كما جرى استعراض الأنظمة التقنية الهادفة إلى تسهيل المشاركة في العملية الانتخابية، بما فيها أجهزة التصويت الإلكتروني المعتمدة، إلى جانب الأنظمة الذكية التي سيتم استخدامها في العملية الانتخابية.
وشهدت المحاضرة تفاعل كبير من الحضور الذين وجهوا العديد من الأسئلة المتعلقة ببرنامج التمكين السياسي، وإلى جانب استفسارات أخرى تتعلق بآليات التقدم للترشح في الانتخاباتـ، والخطوات التي يتعين عليهم إتباعها لضمان مشاركتهم في العملية الانتخابية كناخبين، وآلية عمل المجلس الوطني الاتحادي في خدمة قضايا الوطن وتحقيق مصلحة المواطن.
وثمن المشاركون جهود وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في نشر ثقافة المشاركة السياسية من خلال مجموعة من مبادرات مبتكرة تستهدف أفراد المجتمع وشرائحه المختلفة، مؤكدين أن المحاضرة ساهمت في تحسين وعيهم السياسي.
ويأتي تنظيم هذه المحاضرات ضمن سعي الوزارة لإطلاق المبادرات المبتكرة التي تسهم في تعزيز الوعي السياسي والتواصل مع جميع شرائح المجتمع، بالإضافة إلى مساهمتها في تحقيق رؤية الوزارة وأهدافها الاستراتيجية من خلال بناء شراكات

شكراً على آرائكم