وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي تطلق موقعها الالكتروني على النطاق العربي (دوت امارات)

أعلنت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي عن إطلاق عنوانها الإلكتروني باللغة العربية على شبكة الإنترنت (وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي. إمارات )، وذلك في إطار التزامها بدعم جهود حكومة دولة الإمارات لتعزيز مكانة اللغة العربية، وتشجيع استخدامها على نطاق واسع في شتى المجالات.

ويأتي إطلاق الموقع الالكتروني على النطاق الوطني والعربي (دوت إمارات) خطوة إضافية تجسد حرص الوزارة على إتاحة الفرصة أمام فئات المجتمع من للوصول إلى موقعها الالكتروني بكل سهولة ويسر عبر كتابة عنوانها باللغة العربية، وذلك بعدما كان مقتصراً على الحروف الإنجليزية.

وقال سعادة طارق هلال لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي:” إن تشجيع استخدام اللغة العربية باعتبارها من أهم الأدوات في المحافظة على هويتنا الوطنية، ونقل قيمنا الإنسانية وإنجازاتنا الحضارية هي من قائمة أولويات القيادة الرشيدة، وضمن توجهات حكومة دولة الإمارات الاستراتيجية في العمل على تحقيق مستهدفات الاجندة لرؤية الامارات 2021 الرامية إلى جعل الدولة مركزاً عالمياً للامتياز في اللغة العربية.

وأضاف سعادته:” إطلاق الموقع الالكتروني على النطاق الوطني باللغة العربية يؤكد التزامنا بتحفيز أفراد المجتمع على استخدامها على نطاق واسع، في على توفير كافة السبل التي تمكن المجتمع من الوصول إلى موقعنا الالكتروني بشكل سهولة ويسر للاطلاع على كافة الخطوات وجميع الإنجازات التي تحققت في مسيرة تمكين المجلس الوطني الاتحادي من دوره الداعم والمساند للحكومة في خدمة مسيرة تحقيق التنمية والازدهار للوطن وصناعة مستقبل مشرق لأجياله القادمة.

ويوفر الموقع الإلكتروني لوزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي لزواره معلومات شاملة عن رسالتها ورؤيتها الوطنية وأهدافها، بالإضافة إلى كافة الخدمات التي تقدمها، كما يوفر أيضاً قنوات تفاعلية متطورة مع جمهور المستهدفين ليكون أكثر اطلاعا على الاستراتيجيات والخطط والسياسات التي تعتمدها للارتقاء بالعلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية ونشر ثقافة المشاركة السياسية دعماً لمسيرة التنمية السياسية في الدولة.

 

وتعتبر الإمارات العربية المتحدة سبّاقة على مستوى الدول العربية في إطلاق نطاق انترنت خاص بها وبلغتها الأم على الشبكة الدولية للإنترنت، عبر حصولها على رمز الدولة (.امارات) من منظمة الإنترنت الأسماء والأرقام “الايكان”، وهو ما عزّز مكانتها المتقدمة في مجال الانترنت والاتصالات وتقنية المعلومات.

شكراً على آرائكم