طارق هلال لوتاه

وكيل الوزارة


يشغل سعادة طارق هلال لوتاه حالياَ منصب وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، حيث يتولى من خلال منصبه هذا المشاركة في رسم سياسات الوزارة وخططها الاستراتيجية وبرامجها والإشراف على تنفيذها بعد اعتمادها، والإشراف العام على المستويات التنظيمية التابعة له وتطويرها وتمكينها ومتابعة نتائج أدائها. كما يقوم أيضاً باقتراح ما يلزم من نظم وإجراءات للإسهام في تحسين الاداء و تطويره وعرضها على الوزير لاتخاذ القرارات اللازمة بشأنها، ومتابعة إعداد مشروعي الموازنة السنوية والحساب الختامي للوزارة ورفعهما للوزير ، والإشراف على مشروعات القوانين والمراسيم واللوائح والانظمة المتعلقة بالوزارة.

و يقود الجهاز التنفيذي للوزارة لتنفيذ الاستراتيجية والعمل على ضمان توافقها مع الرؤية والتوجه المستقبلي للحكومة الاتحادية، من خلال إيجاد الأنظمة الإدارية الفعالة واستكمال بناء القدرات المؤسسية والمشاركة في منظومة جائزة الامارات للاداء الحكومي المتميز . كما يتولى أيضاً إدارة عملية التغيير بالوزارة من خلال استراتيجة مبينة على تنسيق وايصال ومراقبة التغيير في الأنظمة والممارسات. ويشرف على إدارة اهداف وغايات الابتكار وتنقيح الاستراتيجية بما يتماشى مع إنجازات الابتكار بالوزارة.
ويشغل سعادته العديد من المناصب في عدة مؤسسات وطنية، بما فيها عضو اللجنة الوطنية للانتخابات، ورئيس لجنة إدارة انتخابات المجلس الوطني الاتحادي.

وخلال مسيرته المهنية، شغل لوتاه العديد من المناصب القيادية في عدد من المؤسسات الوطنية، بما فيها مدير إدارة التخطيط والتنمية في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، مدير إدارة تنمية قطاع الاعمال في غرفة تجارة وصناعة دبي، بالإضافة إلى شغله منصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس امناء كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.
ويتولى لوتاه عضوية مجالس إداراة العديد من الجهات الحكومية والشركات الخاصة، بما فيها عضو مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي، وعضو اللجنة الإدارية لمركز الإحصاء بدبي، وعضو لجنة تخصيص الأراضي الصناعية لحكومة دبي، وعضو مجلس إدارة جمعية دبي التعاونية (التعاون الإسلامي).

يحمل سعادة طارق هلال لوتاه على درجة البكالوريوس في علوم إدارة الأعمال والتجارة الدولية جامعة جورج واشنطن في واشنطن بالولايات المتحدة الامريكية 1992. وشارك في برنامج قيادات حكومة دبي ، و برنامج قيادات حكومة الامارات.

شكراً على آرائكم